اقبال لاهوری/مصلحان بزرگ جهان اسلام/اقبال عارف بزرگ /زندگی نامه اقبال لاهوری /پیام شرق

 

زندگی نامه اقبال لاهوری شاعر وعارف وشیفته ومصلح بزرگ جهان اسلام

اقبال در سیالکوت، که امروزه در استان پنجاب پاکستان واقع شده است، به دنیا آمد. نیاکان او از قبیله سپروی برهمنان کشمیر بودند و در سده هفدهم ميلادي، حدود دویست سال پیش از تولد او، اسلام آورده بودند. پدر او مسلمانی دیندار بود.[۱] اقبال قرآن را در یکی از مساجد سیالکوت آموخت و دوران راهنمایی و دبیرستان خود را در اسکاچ‌مشن کالج (Scoth Mission College) گذراند. تحصیلات او در رشته فلسفه در دانشگاه لاهور آغاز شد و مدرک کارشناسی ارشد فلسفه را در سال ۱۸۹۹م با رتبه اول از دانشگاه پنجاب دریافت كرد. وی پس از آن دانشگاه کمبریج و دانشگاه مونیخ مدرک دکترای خود را در رشته‌ی فلسفه گرفت.

 

 

ادامه نوشته

موقف القرضاوی عار ومدان ومستهجن/جرائم نظام السعودی عار و مستهجن/ادعم عن انقلاب الشباب البحرین یا قرض

مؤسسة حقوقية عربية تنتقد موقف القرضاوي مما يجري بالبحرين

                القاهرة/23آذار/مارس/ ارنا-طالبت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان الشيخ يوسف القرضاوي أن يتوقف عما سمته                     الشبكة بـ'بث الطائفية'والتغاضي عن الأنظمة القمعية بالعالم العربي بعدما وصف ثورة الشعب البحريني ضد الحكومة الديكتاتورية بأنها'ثورة طائفية'رغم أنها ثورة سلمية وتطالب بالاصلاح.

وقالت الشبكة العربية في بيان رسمي لها اليوم بالقاهرة يجب علي الشيخ القرضاوي ألا يصبغ ويلبس آراءه برداء ديني، مؤكدة أن القرضاوي

يصمت متعمداً عن جرائم النظام السعودي التي ستخل كثيراً بصورته وتحوله السياسي منحاز لحكومات قمعية، مشددة علي أن القرضاوي أخطأ في فتواه بالقتل

ضد القذافي، لأن الكفاح من أجل الحريات شيء وفتاوي القتل ليس لها ما يبررها علي الإطلاق.
وأشارت الشبكة الي أن الشيخ القرضاوي كان قد أيد الثورة المصرية والتونسية بعد نجاحهما، ثم أطلق فتوي بقتل الديكتاتور الليبي معمر القذافي،

 في حين لم ينطق بكلمة لإدانة القمع السعودي ضد المحتجين سلميا والمطالبين بالإصلاحات في هذه الدولة التي لا تنتمي حكومتها للعصر الحديث

وتغلف قمعها بالرداء الديني، مؤكدة أنه حين بدأت ثورة البحرين التي كادت أن تنجح لولا القوات السعودية وبعض القوات الخليجية التي قامت باحتلال البحرين

بزعم ما يسمي 'درع الجزيرة' قام القرضاوي بدعم هذا الاحتلال عبر وصمه لثورة شعب بأنها ثورة 'طائفية'

تراجع غولدستون عن مضمون تقریره/مضمون تقریر غولدستون مستهجن/عار فی جبین العداله/تقریر غولدستون

الزعنون: تراجع غولدستون عن مضمون تقريره وصمة عار في جبين العدالة

عمان /5 ابريل / ارنا اعتبر سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني تراجع غولدستون عن مضمنون تقريره مدان ومستهجن وعلي صاحبه ان يحكم ضميره وينظر إلي نتائج العدوان الإسرائيلي الذي مازال مستمراً علي الشعب الفلسطيني

وقال زعنون لوكالة ارنا ، أن تراجع غولدستون عن تقريره وصمة عار في جبين العدالة الإنسانية ولن يغير من حقيقة ما جاء في التقرير

 لأنه جاء بعد مشاهدات ميدانية وحقيقية
وطالب الزعنون المجتمع الدولي أن يوقف التحكم الإسرائيلي في الجهود الدولية المبذولة لإحلال السلام في المنطقة .
واضاف يقول بالرغـم من أن تقرير جولدستون لــم يكــن منصفاً لأنـه ســاوي في مسؤولية ما نتــج عن الاعتــداء الإسرائيلي علي قطــاع

غـــزة (عملية الرصاص المسكوب سنة 2008) بين الضحية والجلاد اي بين الشعب الفلسطيني والاحتلال الصهيوني وجعل المسؤولية مشتركة

بين إسرائيل وحماس .
وقال الزعنون ، يجب إدانة العدو الصهيوني وضرورة تحميله وحده مسؤولية هدم المدارس والمساجد ومخازن المؤن ومؤسسات الأمم المتحدة

 عدا عن استخدام القنابل الفسفورية الحارقة مما شكل مخالفةً صريحةً للأنظمة والقوانين الدولية ومبادئ حقوق الإنسان.
واعتبر الزعنون تراجع جولدستون الان عن تقريره جاء نتيجة تحت ضغط اللوبي الصهيوني أمام مسمع العالم وبصره وكأن الشهداء الذين

 قدمهم الشعب الفلسطيني في غزة والجرحي ليس لهم قيمة في نظر العالم .
ودعا الزعنون المجتمع الدولي الي تحمل مسؤولياته وتحميل الاحتلال الاسرائيلي مسؤولية كل ما جري للشعب الفلسطيني

من تشريد وقتل وتهويد واستيطان والضغط عليه من اجل الانسحاب من الاراضي الفلسطينية المحتلة.

عقل و ایمان / عقل ایمان عشق/عشق اسمانی/ تولد دوباره./ تغییر / تغییر سرنوشت/وادی ارامش

 

درس های تازه برای سال تازه

عقل وایمان وعشق اسمانی را با هم بیامیزید تا سرنوشت زندگی و افکار واحساسات خود را دگرگون سازید شکست را به پیروزی و بیماری را به  تندرستی غم را به شادی و فقر را به بی نیازی تبدیل کنید از تجربه های  تلخ پندهای شیرین بگیرید ترس را از دل برانید و با معرفت نفس به شناخت حقیقت برسید با فکر نو ومثبت تولدی دوباره بیابید و به وادی ارامش برسید

ناميوه په ي گرد كه سه كه يم /تاسه م كه رديني/خو تو وه شه ويسه كه و زه هراي نيه ني /يار

وه شي دله كه يم

روشناو چه مه كام

هه ساره روشنه كه و ئاسمانوو هه واريم

سلام سلام به گه رمي هه ناسه تاسه داره كه يت سلاميو به قوولي هه ناسه عه زره ت مه نده كه يم 

سلاميو به شيريني ئاوه كي هانه و پيرشالياري به پاكي هانه كا هه واري به سه وزي گيواوه كا كراويه دولي

سلاميو به بو وه شي چنووره كه و لاو تفه كا دولي ، چنووره كه و دامانوو هه رزليمه ري

پيشكه ش به تو كه زه ره زه ره و گيانيم تاسه دارتاري و عه زره توو زولفه كاله كات كيشو و هيشتاي هه ر ئينا حال و وانايوه و خاله سياوه كاتنه

هه ساره كه م

تا قيامه ت هه ر لاونووت و په ي چه م په نه كه وته يت ده س به دوعانا و هه رسي مجووره

تو چي بييني وه شه ويسه كه و زه هراي و ويت وسته ن په شته و هه وريو و وي مه وزي جبه ر

ئانه چي ديارت نادياراو فه ره حيوه مه وزي دله ته نياكه ما  خو تو  جه  نه سله و يه زيدي نه بيني

خو تو جه مه دره سه و شه وبوو وه ركه مه روو چنوورو هه راله بره مه كا ده ره ويانينه ده رست وانان ئانه په ي چيشي ئاننه دلت سياوو سه ختوو ره قا

تو     تو    تو    گردو    گردو    گردو    هيوا و هوميدو  وه شي منني چي دنيانه چي دنيانه   چي دنيانه گيانه كه م ديده راسه كه م گردو وه شيه كه يم

سلام په ي وه هاري / ههو گوراله چهم مه سه كي /چه مه راتنا هه و نه رگسه كه و هه وراماني

شيريني گيان 

كالي گيان

چه م كال گيان

مه زانو ،جه ،روه  ئه وه له كا سالي تازينه چيش بنويسو په ي ديده مه سه كه يت تا كوچيو دلم چه ني دليت

هه مسه فه ر  بو و تو  وانيشوه و بزاني كه هيشتا هه ر  چه مه راكه و سه رو راو چه مه هانه و  هه واره كه يمانا

هيشتا ته شنه كه و  سه رو چه مه شيرينه كه و پلووريناو هيشتاي هه ر ته ماكارنا هور گيليوه و و كوچليو ئاويم ده ي په نه

زانو فره بي به زه يه ني فره ته ر  چانه ي كه من زانو به لام جه ويه رده ي زمساني پا گرد سه رماو سوله يوه زانو كه تو رويو  هه ر مه يوه رويو هه ر سه ر ما  مده ي وه نه  خو تو جه يوسفو  يه عقوبي گومته ره  نيه ني زانوو هه ر رويو مه يوه و زيننه ما كه ريوه  ئيمه دماو توريايت مه ردينمي  زانو تو هه ناسه ت گيان به خشا و گيانما دووباره وزوناوه ده ي تا قيامه ت قه بره يچنه هه  ر  چه مه راتنا گيانه شيرينه كه م گيانه وه شه ويسه كه م